AMI

كيهيدي : اجتماع لتحيين خطة العمل الاغاثية بطريقة معقلنة

  ترأس والى كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات بمبانى الولاية في كيهيدي، اجتماعا مشتركا بين اللجنة الجهوية للطوارئ و بعض هيآت المجتمع المدني و المنظمات غير الحكومية المتدخلة في الولاية.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة و إعداد خطة مشتركة للمساعدات الموجهة للمتضررين من الأمطار الأخيرة بكيهيدي لتفادي التكرار و تحقيق التوازن المطلوب بين مجمل التدخلات و تنويع أوجه الدعم الغذائي و اللوجستي بالاضافة لإحصاء الوسائل المتوفرة للإغاثة لتقييم حجم الزيادة المطلوبة منها.

وأوضح الوالي في كلمته بالمناسبة، أن هذا اللقاء يهدف إلى تحيين خطة العمل الاغاثية بطريقة معقلنة ومدروسة تأخذ كافة الأولويات وتحصر الوسائل الضروروية لمواجهة أي طارئ مستقبلا كما تستعرض حصيلة العمل الميداني اليومي لصالح المتضررين.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع التقييمي يستعرض تحليل الوضعية العامة للولاية و تقييم حالة الفيضانات واقتراح الحلول في هذا المجال، و استعراض التدخلات التي تمت من شتى القطاعات وتوجيه المنظمات غير الحكومية الراغبة في التدخل لضبط و تنظيم نوع الاستفادة و كميتها و جهتها المناسبة.

وثمن الوالي زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للولاية التي أشرف خلالها بشكل مباشر على إرشاد عمليات التدخل و الاغاثة و أعطى توجيهاته السامية للقائمين على تنفيذ خطط العمل الميدانية، بضرورة الجد و الاجتهاد لمواجهة هذه الوضعية و بالسرعة المطلوبة.

وبدوره عبر رئيس جهة كوركول السيد آمادو آبو با عن عظيم الامتنان لفخامة رئيس الجمهورية على الزيارة التي وصفها بالتاريخية، مبرزا أنها ترمز للتضامن مع المواطنين والوقوف معهم في هذه المحنة كما ثمن جهود السلطات الادارية و كافة أجهزة الدولة التي تواصل الليل بالنهار خدمة للوطن و المواطن.

و من جهتهم استعرض حكام مقاطعات الولاية حصيلة الخسائر التي خلفتها الأمطار في دوائرهم الادارية و الجهود التي تم بذلتها لإغاثة المنكوبين ومد يد العون لهم.

ومن جهتهم عبر ممثلوا المنظمات غير الحكومية عن مواكبتهم لجهود الدولة في الوقوف مع المتضررين و استعدادهم الكامل للانخراط في أعمال الاغاثة و ترميم السدود و الأعمال التطوعية المدنية المختلفة.

و جرت وقائع الاجتماع بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية و التنمية المحلية و عمدة بلدية كيهيدي و السلطات الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد