AMI

تنظيم حفل لتكريم المتفوقين من ثانوية أطار

أشرف والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، اليوم الخميس بثانوية أطار، على حفل تكريم المتفوقين من تلاميذ وطلبة هذه المؤسسة التربوية العريقة للعام الدراسي 2022، منظم من طرف مجموعة من خريجي هذه الثانوية خلال الأعوام 1973-1978.

وعبر السيد أحمد ولد بخ، مدير ثانوية أطار، في كلمة بالمناسبة، عن خالص شكره لمنظمي الحفل على جهودهم الجبارة الهادفة إلى تشجيع التلاميذ على مواصلة الدراسة والتفوق، موضحا أن هذا الحفل يأتي في إطار العرفان بالجميل لهذه الثانوية على ما قدمته لهذه النخبة المتميزة من معارف نظرية وتطبيقية ساعدتهم في كسب رهانات التنمية في مختلف أوجهها.

وبدوره، أكد السيد محمد الأمين ولد الحلس، رئيس لجنة التنظيم بهذه المجموعة، أن هذه المبادرة تم اتخاذها من طرف مجموعة كبيرة من خريجي ثانوية أطار لتكريم ومساعدة المتفوقين من أبناء هذه الولاية ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات المستقبل.

ومن جانبه أشار السيد حمود ولد بهيت إلى أن هذا التكريم يندرج في إطار دعم الجهود العملية التربوية على مستوى ولاية آدرار، مضيفا أنه يشكل محاولة للعودة بالذاكرة الحية لهذه المؤسسة العريقة لسابق عهدها.

المتحدث باسم الخريجين، السيد محمد ولد أبكه، عبر عن سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة، منوها بجهود الثانوية المرتبطة بمد الوطن بالكفاءات في مختلف التخصصات العلمية والأدبية مما يساعد في تحقيق التنمية المستديمة.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا والسلطات الأمنية في الولاية.