AMI

والي الحوض الغربي يدعو المواطنين في مقاطعة كوبني الى الإقبال على تجديد بطاقات التعريف وصيانة المكتسبات

اختتم والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حنده، مساء أمس السبت، زيارة تفقد واطلاع دامت أربعة أيام، شملت عواصم بلديات مقاطعة كوبني (تيمزين، حاسي أهل أحمد بشنه، اقليك أهل أوجه، كوكي الزمال، مدبوكو، الفلانية.

وتفقد الوالي عن قرب سير العمل في مختلف المصالح الخدمية والمنشآت الحيوية ذات الصلة المباشرة بالمواطنين.

وعقد الوالي، خلال هذه الزيارة، سلسلة اجتماعات بالمواطنين والمنتخبين المحليين والأطر والوجهاء ومنظمات المجتمع المدني، بين خلالها أن الهدف من الزيارة هو التعرف عن قرب علي أحوال المواطنين والإطلاع ميدانيا على ظروف عمل المنشآت الحيوية وتقييم مستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والإستماع لمشاكلهم من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد أن جميع المشاكل المطروحة ستتم معالجتها وتسويتها في أقرب الآجال، مبرزا أن هذه الزيارة تدخل في إطار السياق الوطني العام الذي ينبع من التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تتركز على ضرورة تقريب الإدارة من المواطنين وتقديم الخدمات لهم، والتعرف علي أهم المشاكل المطروحة لهم لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

ودعا إلي ضرورة المحافظة على البيئة لأن حمايتها تعد واجب كل مواطن، مطالبا الجميع بالإقبال علي مراكز الحالة المدنية لتجديد بطاقات التعريف المنتهية الصلاحية، كما دعا سكان القرى الحدودية والمنمين إلى التريث والإحجام عن دخول أراضي الجارة مالي، خصوصا في هذه الفترة التي يشهد فيها الوضع الأمني بها توترا كبيرا إلى أن تتجاوز محنتها التي تواجهها.

وبدورهم عبر السكان المحليون على مستوى كل بلدية من بلديات المقاطعة، عن تثمينهم لهذه الزيارة، وهذا التوجه الجديد، مؤكدين أنها تبرهن على الإهتمام المتزايد بالمواطن وتلامس همومه وتطلعاته.

كما أعربوا عن شكرهم للدولة على الإنجازات التي تحققت على مستوى بلدياتهم، مطالبين بحل المشاكل المتعلقة بالمياه والكهرباء والصحة والتعليم، وفك العزلة عن عواصم البلديات وزيادة كمية الأعلاف المدعومة، إضافة الى توسيع الإستفادة من برنامج ( تآزر ) والتشغيل وإعادة تأهيل بعض السدود وترميم البعض الآخر وزيادة حوانيت أمل ودعم التعاونيات الزراعية والنسوية.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بمستشاره المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم مقاطعة كوبني ونائبها ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وأمين عام رابطة العمد وممثل المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الفنية والخدمية والسلطات الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد