AMI

قعاليات تخليد الاستقلال في ولاية الحوض الغربي

تميزت الاحتفالات المخلدة للذكرى السابعة والأربعين لعيد الاستقلال الوطني في عاصمة ولاية الحوض الغربي بتنظيم حفل لرفع العلم الوطني تحت إشراف والي الولاية السيد ممادو آبو با رفقة المقدم محمد الأمين ولد محمد المختار ولد الزامل قائد كتيبة المشاة المحمولة الثانية والخمسين التابعة لللمنطقة العسكرية الخامسة وعمدة بلدية لعيون ورؤساء المصالح الجهوية من عسكريين ومدنيين وممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.
واستعرض الوالي، بعد رفع العلم، فرقة من القوات المسلحة جاءت لتأدية تحية الشرف، كما صافح الشخصيات الرسمية إضافة إلى تقديم عروض عسكرية بهيجة من طرف فرقة من الجيش الوطني أمام المنصة الرسمية اعتزازا بهذه الذكرى البهيجة.
وقدم تلامذة المدارس خال الحفل عروضا ممتعة لمختلف الألعاب تخللها تلويح بالعلم الوطني وترديد أناشيد ومسابقات نالت إعجاب الحضور، وحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة.
وأفاد مراسل الوكالة الموريتانية للأنباء أن احتفالات مماثلة تم القيام بها في مختلف المقاطعات والمراكز التابعة للولاية تحت إشراف حكام ورؤساء المراكز في هذه الأماكن.
وعلم مراسل الوكالة الموريتانية للأنباء أن النشاطات المخلدة للإستقلال ستتضمن هذا المساء مباريات لكرة القدم والسلة والرماية والسباق لعدة مسافات تقدم خلالها جوائز للفائزين.
وسيشرف والي الولاية على تدشين مباني الرصد الجوي في العيون وحديقة للأطفال في نفس المدينة، إضافة الى تنظيم أمسية فنية بدار الشباب بمقاطعة العيون.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد