AMI

أفتتاح ورشة حول المسح الدائم المتعلق بمحو الأمية في دار النعيم

أفتتحت يوم أمس الخميس بأنواكشوط الورشة المتعلقة بالمسح الدائم المتعلق بمحو الأمية على مستوى مقاطعة دار النعيم وذلك بغية الحصول على بيانات احصائية حول هذه الظاهرة في هذه المقاطعة.

وحسب مسح قيم به سنة 2000 فان نسبة الامية فى دار النعيم ،بلغت 72.3% من عدد سكان المقاطعة.

وأكد الوزير المكلف بحاربة الامية وبالتوجيه الاسلامي والتعليم الأصلي السيد يحي ولد سيد المصطف، فى كلمة بالمناسبة، على الأهمية التي تكتسي هذه الورشة حيث ستمكن من الحصول على بيانات احصائية دقيقة حول مدى انتشار هذا الداء العضال في هذه المقاطعة، وهو ماسيمكن الوزارة من وضع الخطط والاستراتجيات الكفيلة بالقضاء على الأمية في بلادنا.

وشكر السيد الوزير المشاركين في هذا المجهود الوطني خاصة صندوق الأمم المتحدة للسكان والتعاون الاسباني الداعمين الأساسيين لهذا النشاط.

من جانبه نوه السفير الاسباني في بلادنا بالتعاون القائم بين بلاده والوزارة المكلفة بمحاربة الأمية مما سيكون له الأثر الايجابي على محاربة داء الأمية في بلادنا.

وحضر حفل أنطلاق الورشة التي تدوم يومين الأمين العام للوزارة المكلف بمحاربة الامية وبالتوجيه الاسلامى وبالتعليم الاصلى ورئيس رابطة العلماء الموريتانيين وعدد من مسؤولي الوزارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد