AMI

وزير اللامركزية والاستصلاح الترابي يجتمع بمكتب رابطة العمد الموريتانيين

أكد السيد يحي ولد كبد وزير اللامركزية والاستصلاح الترابي أن مدونة المجموعات الاقليمية تتضمن اصلاحات كبرى منها تعزيز دور البلدية في مجال التنمية القاعدية وتطوير الديمقراطية المحلية وإنشاء اطار لتجمع المجموعات الاقليمية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير اليوم الاثنين بمقر الوزارة مع مكتب رابطة العمد الموريتانيين لتدارس ومناقشة مشروع المدونة قبل احالته إلى الحكومة.
واستعرض الوزير الاصلاحات الأساسية التي استحدثتها المدونة في مسار اللامركزية وطريقة التعاون البلدي مع المجموعات المحلية حول انجاز مرفق عمومي مثلا، والتغييرات المهمة المتعلقة بالنظام المالي وارساء نظام للولاية كمجموعة محلية وتطوير الديمقراطية المحلية ومراجعة النظام الانتخابي وإعادة قراءة الامر القانوني المنشئ للبلديات وأهم القضايا التي تعيق العمل اليومي للعمد.
وتعهد الوزير بمواصلة التشاور في جميع القضايا التي تهم القطاع.
تجدر الاشارة إلى أن وزارة اللامركزية والاستصلاح الترابي نظمت سنة 2007 أياما تشاورية حول مسودة مشروع هذه المدونة التي تدخل اليوم صيغتها النهائية قبل احالتها الى الحكومة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد