AMI

افتتاح ورشة وطنية للتصديق على مشروع الاستيراتيجية الوطنية لتطوير الاحصاء2002-2012

نظمت وزارة الاقتصاد والمالية ممثلة في المكتب الوطني للإحصاء وبالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية اليوم الخميس في نواكشوط ورشة وطنية للتصديق على مشروع الاستيراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاء 2007-2012.
ويهدف مشروع الاستيراتيجية الذي تم اعداده في اطار مسلسل تصور الاستيراتيجية الخاصة بتطوير الاحصاء وفقا لتوصيات المجموعة الدولية في اجتماعها المنعقد في مراكش سنة 2004،الى دعم تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج التنموية للحكومات وتوفير مخطط لانتاج بيانات صحيحة ودقيقة ومحينة.
كما تهدف الاستيراتيجية الى دعم وتعزيز قدرات النظم الإحصائية الوطنية وجعلها أكثر قدرة على انتاج ونشر الإحصائيات الصحيحة وجعلها في خدمة اتخاذ القرار.
وأكد السيد يوسف جكانا،الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية لدى أفتتاحه أعمال الورشة ان اعداد هذه الاستيراتيجية يأتي في ظرف خاص من تاريخ بلادنا،تميز بوضع المؤسسات الديمقراطية وإعادة هيكلة الدولة والمصادقة على استيراتيجيات وبرامج تنموية نالت الدعم الايجابي من طرف شركائنا في التنميةابان المجموعة الاستشارية الخامسة المنعقدة مابين الرابع والسادس دجمبر 2007 في باريس.
وأضاف ان اعداد هذه الاستيراتيجية يدخل في سياق دعم الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تبنتها الحكومة تمشيا مع برنامج رئيس الجمهورية سعيا الى تحقيق نمو اقتصادي مستمر ومحاربةالفقر والتحسين من فرص التشغيل والمداخيل وترقية العدالة والمساواة الاجتماعية.
وقال الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية ان الاستيراتيجية المذكورة تستجيب لمتطلبات نظام فعال للإشراف والمتابعة والتقييم وهو مايشكل ركيزة أساسية لدعم الشفافية في تقدير التقدم على درب التنمية.
وتجدر الإشارة الى ان هذه الوثيقة الاستيراتيجية ستكون في شكلها النهائي في اقرب الآجال باعتبارها اطارا مرجعيا لتطوير الإحصاء خلال السنوات الخمس القادمة وذلك بعد احالتها للمجلس الوطني للإحصاء الذي سيتولي المصادقة عليها.
جري حفل افتتاح الورشة بحضور السيد بابه ولد بوميس،المديرالعام للمكتب الوطني للإحصاء وعدد من المدعوين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد