AMI

موريتانيا ترحب بقرار محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا

نواكشوط

رحبت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بقرار محكمة العدل الدولية بشأن الدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا، ضد حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، مساء أمس الجمعة، تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء، نسخة منه، فيما يلي نصه:

“ترحب وزارة الشؤون الخارجية والموريتانيين بالخارج بقرار محكمة العدل الدولية الصادر اليوم بشأن الدعوى التي تقدمت بها جنوب أفريقيا ضد حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل؛ وتشيد الوزارة بالإجراءات المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

وعلى الرغم من أن الحكومة الموريتانية كانت تأمل أن يتضمن هذا القرار أمرا بالوقف الفوري لهذه الحرب الغاشمة، إلا أنها ترى أن ما ألزمت به المحكمة إسرائيل من تدابير تتعلق بحماية الفلسطينيين والكف عن تقتيلهم وتعريضهم لكل أنواع الأذى المعنوي والجسدي، ومن ضرورة العمل على توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية لهم، يمثل خطوة هامة في سبيل تنفيذ قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي الوقت الذي تجدد فيه الحكومة الموريتانية تقديرها لجمهورية جنوب إفريقيا على تبني هذه الدعوى مناصرة للحق والعدالة الإنسانية، فإنها تطالب بالتنفيذ الفوري لقرار محكمة العدل الدولية، وتدعو، من جهة أخرى، المجتمع الدولي إلى ممارسة كل أنواع الضغوط الضرورية لإلزام إسرائيل بالوقف الفوري لحربها الظالمة على قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد