AMI

اكجوجت: انطلاق فعاليات النسخة الأولى من مهرجان المديح النبوي

اكجوجت

انطلقت مساء امس الجمعة بدار الشباب في مدينة أكجوجت فعاليات النسخة الأولي من مهرجان المديح النبوي الشريف منظمة من طرف بعض الجمعيات الشبابية في ولاية إينشيري بالتعاون مع جمعية أم اكرين للثقافة والرياضة وبرعاية فندق ام اكرين.

ويهدف المهرجان الذي يدوم خمس ليال إلى اثراء الساحة الثقافية في المدينة عن طريق تنظيم مسابقة في المديح النبوي تتضمن الشعر بشقيه الشعبي والفصيح بالاضافة الى فرق المديح المعروفة في المدينة.

واكد والي إينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا اهمية هذا المهرجان الذي يتضمن مسابقة في مجال المديح النبوي، مبينا أن فكرة المهرجان تتوافق مع مبادئ وقيم الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال إن الجميع مطالب بترجمة اخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى واقع في حياتهم ومعاملاتهم اليومية مبينا أن هذه المسابقة من افضل المسابقات التي تأتي لابراز سلوك واخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم في صيغة المدح وهي بمثابة دعوة للامتثال لسنته والتحلي بها في المعاملات اليومية.

وبدوره بين رئيس المهرجان المستشار البلدي سعيد ولد بيكه، ان هذه الفكرة رأت النور بفضل الجهود التي بذلها بعض الشباب في مدينة اكجوجت ايمانا منهم بأهمية السيرة النبوية والشمائل المحمدية والتي برع فيها شعراء ومداحون من ابناء المدينة، مضيفا أن المهرجان تم تنظيمه بدعم من جمعية أم اكرين للثقافة والرياضة ومؤكدا أن المسابقة تشرف عليها لجنة فنية من خيرة ابناء المدينة.

واجمع المتدخلون على اهمية المهرجان في إحياء الساحة الثقافية في المدينة بالاضافة الى توعية السكان حول اخلاق وشمال النبي المصطفى، مثمنين هذه الفكرة وكل من ساهم في انجاحها.

وجرى حفل افتتاح المهرجان بحضور الكاحم المساعد لمقاطعة أكجوجت وعمدة بلديتها المساعد وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد