AMI

وزير التجهيز يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمشاريع بنيوية في مدينة النعمة

النعمة

قال معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمد عالي ولد سيد محمد إنه لايقبل بأي حال من الأحوال تأخير مشاريع البنية التحتية عن الآجال المحددة لها مع ضرورة الإلتزام التام بالمعايير الفنية المتفق عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده في النعمة بولاية الحوض الشرقي وذلك بحضور الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي السيد محفوظ حدمين ابوه ومسؤولي الشركات المنفذة للمشاريع وممثلي مكاتب الإشراف والمراقبة عليها.

ويدخل النشاط ضمن زيارة الإطلاع والتفقد الذي بدأها معالي وزير التجهيز والنقل الخميس الماضي لمشاريع بنيوية هامة في ولايات لعصابة والحوضين الغربي والشرقي.

وقد أدى معالي الوزير زيارة لمشاريع بنيوية هامة في ولاية الحوض الغربي، مكنته من الاطلاع والوقوف ميدانيا على مشروع إعادة وتأهيل الطريق الرابط بين اعوينات الزبل ومدينة تمبدغ الذي يبلغ طوله 70كلم و مشروع طريق أمرج وعدل بكر البالغ طوله 77 كلم ،إضافة الى مشروع طريق أشميم انبيكية لحواش الممول من طرف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والحكومة الموريتانية والذي ينقسم إلى مقطعين المقطع رقم 1، و يبلغ طوله 61 كلم بتكلفة قدرها395555656,88 أوقية وتنفذه الشركة الصينية،(GRBC/SA)،وتبلغ الآجال المحددة عشرون شهرا .

المقطع الثاني من هذا الطريق بطول 58 كلم وتنفذه شركة (ATTM) ببغلاف مالي قدره 541203190,40 أوقية

وفي كل من محطات الزيارةاعطى معالي الوزير تعليمات صارمة بضرورة الالتزام التام بالمعايير الفنية المتفق عليها مع احترام الآجال المحددة للأشغال.

كما أدى الوزير زيارة لمطار مدينة النعمةحيث تلقى شروحا مفصلة قدمه القائمون على هذه المنشأة الحيوية شملت جميع متطلبات المطار.

ورافق الوزير في الزيارة ممثلو السلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد