AMI

الأمين العام لوزارة الثقافة يتفقد المصالح التابعة للقطاع في مدينة أطار

أدى الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمدو ولد أخطيره، يوم أمس الخميس، صحبة والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق، زيارة تفقدية لبعض المصالح التابع للقطاع في مدينة إطار.

وشملت الزيارة متحف انتيد ومتحف اتويزكت والمدينة التاريخية بآزوكي وضريح الإمام أبوبكر محمد بن الحسن المرادي الحضرمي ومقر المندوبية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة ومكتب الوكالة الموريتانية للأنباء على مستوى الولاية.

واطلع السيد الأمين العام والوفد المرافق له على سير العمل داخل هذه المرافق العمومية والمتاحف الأثرية، حيث قدمت له عروض حول طبيعة العمل داخل كل مرفق من هذه المرافق، واستمع إلى مختلف المشاكل والتحديات التي تواجهها في سبيل القيام بالدور المنوط بها.

وعقد الأمين العام اجتماعا في مباني المندوبية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة خصص للاستماع لمشاكل شباب الولاية، مسديا النصح لهؤلاء الشباب بضرورة التكاتف والتضامن والاتحاد في وجه كافة التحديات للمساهمة الفعالة في تنشيط الساحة الثقافية والشبابية تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وطالب الشباب بالمساهمة في تطوير الزراعة بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي انطلاقا من ترسيخ ثقافة النتائج والاعتماد الكلي على المعطى الثقافي والرياضي لبلورة ثقافة العمل ونبذ الاتكالية مع التركيز على الإعلام الألكتروني الجاد والملتزم من خلال معالجة كافة القضايا بكل موضوعية وحيادية للمساهمة في تنوير المجتمع وتوعيته.

رافق الأمين العام خلال مختلف هذه المحطات حاكم مقاطعة أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا والسلطات الأمنية في الولاية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد