AMI

الأمين العام لوزارة الشؤون الاسلامية يدشن مسجدا بقرية بوخزامة 2 بالحوض الشرقي

 أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي، السيد بيت الله ولد أحمد لسود، رفقة والى الحوض الشرقي، السيد إسلمو ولد سيدي، أمس الخميس بقرية بوخزامة 2، التابعة لبلدية آكوينيت بمقاطعة النعمة، على تدشين مسجد جامع بهذه القرية، وتوزيع كميات من المصاحف على طلاب محظرة العون الموجودة فيها.

ويتسع هذا المسجد المنفذ من طرف جمعية العون المباشر الكويتية ل 400 مصل.

وأوضح الأمين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذا المسجد الجامع بهذه القرية يأتي ضمن الخطط والبرامج التى يعمل القطاع على تنفيذها تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تعمل حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، على تنفيذه على أرض الواقع.

وأضاف أن قطاع الشؤون الاسلامية يعمل على توفير الظروف الملائمة لأداء الشعائر الاسلامية وهو ما تجسد من خلال رصد مبالغ مالية معتبرة لهذا الغرض، مشيرا إلى أن السنوات الثلاث الماضية تم خلالها تشييد عشرات الجوامع والمصليات وملحقاتها وترميم عشرات المساجد وتأثيثها و تقديم رواتب لأكثر من 800 إمام ومؤذن مع توفير الضمان الصحي لهم.

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت الشقيقة حكومة وهيئات مجتمع مدني، لدعم بلادنا في هذا المجال.

وبدورهم ثمن سكان القرية تشييد هذا الجامع، مؤكدين دعمهم لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى.

وكان الأمين قد زار قبل ذلك النقطة الصحية بالقرية واطلع على تجهيزاتها واستفسر عن اعداد المواطنين الذين تستقبلهم يومياً.

جرى حفل التدشين بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي، ومدير المحاظر، والمديرين الجهويين لوزارتي الصحة والشؤون الإسلامية، والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد