AMI

الحوض الغربي: توزيع حقائب تربوية على خريجي مدرسة تكوين المعلمين في لعيون

أشرف والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حنده اليوم الثلاثاء بمباني مدرسة تكوين المعلمين في لعيون على حفل توزيع حقائب تربوية على التلاميذ المعلمين في القسم الثالث و النهائي بالمدرسة.

وتحتوي كل حقيبة على محفظة تحمل شعار المدرسة ولوح ألكتروني وبرنامج التعليم الأساسي باللغتين العربية والفرنسية لكل المواد والمدونة الأخلاقية للوكالاء العموميين، إضافة إلى أدوات هندسية مكتملة للمعلمين وسجل لتحضير الدروس وأقلام ملونة.

وأوضح مدير مدرسة تكوين المعلمين في لعيون السيد محمد ببكر ولد ختاري في كلمته بالمناسبة أن هذا الحفل يأتي تناغما و انسجاما مع الخطوات الواثقة التي يخطوها قطاع التهذيب الوطني على درب الإصلاح الذي سطرت معالمه الكبرى في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”.

وأضاف أن هذا الحفل الختامي يندرج في إطار الجهود التي يبذلها قطاع التهذيب الوطني و اصلاح النظام التعليمي لاعادة الاعتبار لمهنة التدريس من خلال استنهاض الضمير المهني و الوازع الديني والوطني سبيلا لاعادة بناء شخصية المدرس بوصفه حجر الزاوية في المنظومة التربوية، داعيا الى تضافر جهود جميع الفاعلين في المجال التربوي.

وبدوره عبر المتحدث باسم التلاميذ المعلمين عن تثمينه لجهود الإدارة وطواقم التكوين طيلة فترة الدراسة بهذه المدرسة التي تحتل مكانة عالية في نفوس مرتاديها حسب تعبيره.

حضر فعاليات الحفل حاكم مقاطعة لعيون و نائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون ورؤساء المصالح الإدارية والأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد