AMI

وزير الاقتصاد يستقبل بعثة من صندوق النقد الدولي

استقبل وزير الاقتصاد والصناعة، السيد عبد العزيز ولد الداهي، صباح اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط، السيد جوزيف كارانكوا، ممثل صندوق النقد الدولي المقيم في بلادنا، رفقة بعثة من قطاع المالية العامة بالصندوق برئاسة السيد جاك شعراوي.

و أعرب الوزير خلال اللقاء عن تثمينه لمستوى الشراكة المالية والفنية التي تربط بلادنا مع هذه الهيئة المالية الدولية، مؤكدا استعداد موريتانيا لمواصلة التعاطي معها للاستفادة من قدراتها بكل شفافية ولتعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

من جانبه أبدى ممثل صندوق النقد الدولي تثمينه لعلاقات الشركات النموذجية بين هيئته وموريتانيا، مثمنا التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده بلادنا والذي بدأت مؤشراته تظهر بشكل جليا.

نشير إلى أن هذه البعثة التي تضم مجموعة من الخبراء ستقوم في إطار آلية جديدة للصندوق على إعداد تقرير حول تقييم تسيير الاستثمارات العمومية بهدف تحسين وتطوير الاستثمار العمومي وما يلازمه من نظام للصفقات العمومية.

ومن المتوقع أن تصدر البعثة تقريرها عن بلادنا في هذا المجال خلال الأسابيع القادمة.

جرى اللقاء بحضور السيد محمد ولد أحمد عيده، الأمين العام لوزارة الاقتصاد والصناعة، والمدير العام للتمويلات والاستثمارات العمومية، السيد أحمد سالم والناني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد