AMI

انطلاق عمليات العد في الاحصاء الاداري التكمبلي في غورغول

انطلقت اليوم الجمعة على مستوى ولاية كوركول عمليات العد في اطار الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي التكميلي في 29 مكتبا ثابتا داخل الولاية.
وينظم هذا الاحصاء لصالح الاشخاص المنسيين من اللائحة الانتخابية التي أسفر عنها الاحصاء السابق الذي نظم بين شهري مارس وابريل 2006 والذين سيبلغون السن القانونية بحلول الثلاثين من سبتمبر الجاري والمتغيبين عن الاحصاء المذكور لوجودهم خارج البلاد اولسبب أولاخر.
وقد أدلت أول سيدة سجلت اسمها في هذا الاحصاء التكميلي في مكتب بلدية كيهيدي للوكالة الموريتانية للانباء انها سجلت في الاحصاء السابق الا ان وصل ذلك الاحصاء حمل اسم رجل وانها لم تلاحظ ذلك الا عندما أرادت سحب بطاقتها الانتخابية.
وأضافت انها اتصلت بحاكم المقاطعة الذي لم يفعل شيئا لتسوية المشكلة مضيفة انها كانت ترغب في التصويت في الاستفتاء على الدستور الا ان هذا المانع حال دون ذلك ولهذا تقول السيدة جئت اليوم للتسجيل في هذا الاحصاء التكميلي من اجل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة وفي كل ما من شأنه المساهمة في تنمية وازدهار موريتانيا.
وتجدر الاشارة الى أن 75954 شخصا تم احصاؤهم في الاحصاء الاداري ذي الطابع الانتخابي على مستوى ولاية كوركول وأن 68178 ظهرت أسماؤهم على اللائحة الانتخابية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد