AMI

افتتاح ورشة فنية لصالح اللجنة الوطنية لمكافحة السيدا والسل والملاريا

افتتح الأمين العام لوزارة الصحة والشوؤن الاجتماعية الدكتور محمد ولد اعل التلمودي صباح اليوم الاثنين في نواكشوط ورشة فنية لصالح اللجنة الوطنية لمكافحة السيدا والسل والملاريا.

وتهدف هذه الورشة إلي تحديد مهمة ومسؤوليات هذه اللجنة وبلورة آليات تحقيق التوجيهات الصادرة من الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا، ووضع صياغة للبرنامج الثنائي لعمل هذه اللجنة للفترة ما بين 2006 و2007.

وأوضح الأمين العام في كلمة له بالمناسبة أن هذه الورشة تأتى في وقت تولي فيه بلادنا أهمية بالغة للمقاربات التشاركية وتحقيق الشفافية كمنطلقات لتنمية مستديمة يكون فيها المواطن محورا وهدفا في الوقت نفسه .

وأضاف انه تم حني الآن وضع الأسس القانونية والتشريعية الهادفة إلي مكافحة هذه الأوبئة، كما تم إنشاء برامج وهيئات وطنية خاصة بالمكافحة عهد إليها بتنسيق الجهود الوطنية التي تدخل في إطار مكافحة هذه الأمراض الخطيرة، موضحا انه تمت دعوة الشركاء الوطنيين والدوليين لدعم جهود هذه المكافحة، وأعطيت أولوية خاصة لتكوين الطواقم الفنية وتعزيز الشراكة مع المجتمع المدني.

وتنظم هذه الورشة بالتعاون بين وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية وبرنامج دعم الصندوق الدولي لمكافحة السيدا والسل والملاريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد