AMI

وزير الصحة والشؤون الاجتماعية يعود من الجزائر

عاد الى انواكشوط مساء اليوم الأربعاء السيد سعدنا ولد أبحيده، وزير الصحة والشؤون الاجتماعية قادمامن الجزائر، بعد أن حضر فعاليات تخليد اليوم العالمي للبيئة الذى احتضنته العاصمة الجزائرية .

وأدلى السيد الوزير للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح فيه انه مثل موريتانيا فى الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للبيئة الذى يصادف 5 يونيو من كل سنة، مضيفا انه تم خلال تخليد هذا اليوم التأكيد على ضرورة العناية القصوى بالوسط الريفي لأن ثلثي السكان الفقراء يعيشون فى المناطق الريفية. كما تم التأكيد كذالك على صرورة العمل من أجل المحافظة على التنوع البيولوجي والبيئي .

وأضاف ان الاحتفال بهذاليوم تميز بخطاب للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه ، أكد فيه على ضرورة الحفاظ على البيئة ، مبرزا العلاقة القائمة بين الظروف البيئية والمستوى المعيشي للسكان مما يجعل سكان المناطق التى تعانى من التصحر هي الأكثر فقرافى العالم .

كما استمع المشاركون لكلمة السيد كوفى آنان، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة التى قرأها نيابة عنه مدير الاتصال ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والتى أبرز من خلالها التأثير السلبي للتصحر ومخلفاته المتمثلة فى المجاعة والفقر والهجرة .

نشير فى الأخير الى أن الجزائر هي ثاني دولة عربية يتم اختيارها لاحتضان هذه التظاهرة بعد لبنان سنة 2003 .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد