AMI

وزير الزراعة يتفقد بعض السدود في ولاية تكانت

تفقد السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار،وزير الزراعة اليوم الاحد سد “إيكفان” ببلدية التنسيق التابعة لمقاطعة تجكجة، وذلك في إطار جولة استطلاعية للتعرف على وضعية المنشآت الزراعية في الولاية بعد التساقطات المطرية التي عرفتها تكانت مؤخرا.

ويستفيد من هذا السد بشكل مباشر حوالي 800 أسرة زراعية في قرية إيكفان، إضافة الى المزارعين القادمين من القرى المجاورة،

كما تفقد الوزير سد “تنيسر” ببلدية بوبكر بن عامر التابع لمركز القدية الاداري والذي تم تشييده في اطار برنامج الاستصلاح الريفي 2014-2015،إضافة إلى سد”الحسينية” التابع لبلدية تامورت أنعاج والذي تم إنشاؤه سنة 2013 من طرف برنامج التنمية المستديمة للواحات.

وكان الوزير عقد قبل ذلك اجتماعا في قرية تنيسر قدم خلاله السكان جملة من المطالب تلخصت في توفير مياه الشرب وفك العزلة وتنظيف السدود وتوفير السياج ودعم التعاونيات الزراعية وتوفير بذور الحبوب التقليدية.

وذكر وزير الزراعة خلال اجتماع عقده بمباني بلدية تجكجة رفقة والي الولاية أن جهود القطاع خلال السنوات الماضية تركزت على التحكم في المياه المطرية من خلال إقامة عدد من السدود والحواجز المائية وتوفير السياج حيث تم تسييج 90 كلم في مقاطعتي المجرية وتجكجة.

وقال “ان الجهود ستتركز مستقبلا على إنشاء السدود من أجل تغذيةالبحيرات الجوفية كسد “لحنوك بغداد” الذي تتم دراسته حاليا بهدف تشكيل خزان للمياه بمدينة تجكجة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد