AMI

الوزير الأول يستقبل رئيس البعثة المغربية لمراقبة الانتخابات في موريتانيا

استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف صباح اليوم الأحد بمكتبه بالوزارة الأولى رئيس البعثة المغربية لمراقبة الانتخابات الموريتانية سعادة السيد محمد اوجار الوزير السابق لحقوق الانسان بالمغرب ورئيس مركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الانسان.

وأوضح رئيس الوفد في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء بعيد اللقاء انه قدم للوزير الأول تهانئ المغرب على هذا الاستحقاق الديمقراطي الكبير الذي ” كنا شهودا عليه بفعل معاينتنا لعدد من مكاتب التصويت واجرائنا لسلسة من اللقاءات والاتصالات مع مختلف الهيئات المعنية بهذه الاستحقاقات”.

وأضاف يمكن ان نؤكد ان الانتخابات مرت في أجواء سليمة وشفافة وسط حرية تامة واحترام لمقتضيات القانون حيث تمكن المواطنون من التعبير عن خياراتهم في أجواء من السلم والحوار الوطني.

وأضاف ” لقد اطلعنا على حملات الجهات المقاطعة عبر وسائل الاعلام العمومية مما يؤشر على اجواء الحرية وتحول التعددية إلى اختيار مكرس في موريتانيا ونحن سعداء بانه في منطقتنا العربية التي تعرف الكثير من مظاهر الاضطراب واحيانا من مظاهر الاقتتال تنجح دولة عربية وشعب عربي في التأكيد على ان الديمقراطية اختيار ممكن وانه حين تتوفر الارادة السياسية وثقافة التوافق الوطني يصبح من السهل انجاز تجربة ديمقراطية ناجحة وهو ما اكدته موريتانيا.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد