AMI

وزير البيئة والتنمية المستدامة يعود من المكسيك

عاد السيد آميدي كمرا وزير البيئة والتنمية المستدامة بعد ظهر اليوم الثلاثاء إلى نواكشوط قادما من المكسيك بعد المشاركة في الدورة الخامسة للجمعية العامة للصندوق العالمي للبيئة والدورة السادسة والاربعين لمجلس إدارة الصندوق المذكور.

وقد مكنت هذه الدورة، التي التأمت في الفترة من 25 إلى 30 مايو المنصرم بمدينة كانكوك في المكسيك، من التشاور حول حجم التمويلات التي ستستفيد منها موريتانيا برسم الدورة السادسة للصندوق التي ستبدأ في يناير 2015.

وألقى السيد الوزير أمام الجمعية العمومية للصندوق كلمة باسم 9 دول هي الرأس الأخضر والسنغال وغامبيا وغينيا بيساو ومالي والنيجر واتشاد وبوركينا فاسو، تضمنت أهم القضايا المطروحة فيما يتعلق بالتمويلات والاجراءات المنصوص عليها في قواعد تسيير الصندوق العالمي للبيئة.

كما ترأس السيد الوزير، على هامش الدورة، اجتماعا لمجلس وزراء البيئة في بلدان مبادرة السور الأخضر الكبير، حيث تدارس مع نظرائه مختلف القضايا ذات الصلة بتنفيذ المبادرة التي يوجد مقرها في نواكشوط وتتولى موريتانيا رئاستها هذه الفترة.

ورافق الوزير في هذا السفر السيد ابراهيم ولد رافع مكلف بمهمة بوزارة المالية والسيد محمد يحي ولد الشاه مكلف بمهمة بوزارة البيئة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد