AMI

رئيس الجمهورية يستقبل الممثل السامي للرئيس المالي

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، بعد ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد موديبو كيتا الممثل السامي للرئيس المالي ومبعوثه الخاص الذي يزور موريتانيا حاليا .

وأدلى المسؤول المالي بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه:

أنا سعيد جدا بالاستقبال من طرف رئيس الجمهورية الذي سلمته رسالة من رئيس جمهورية مالي.

وتدخل هذه الرسالة في إطار علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين، وتعلمون ان رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، رئيس الاتحاد الافريقي قام مؤخرا بعمل استثنائي عندما اشرف في كيدال على التوقيع لوقف لإطلاق النار بين الحكومة المالية والحركات المسلحة.

ولن تفوتني هذه الفرصة قبل ان أوجه تحياتي وامتناني العميق لسيادته على هذا الإنجاز التاريخي وعلى كل الدعم الذي قدمه من اجل تسوية الأزمة في مالي وبشكل خاص الاستقبال الذي وفرته موريتانيا للأشخاص الذين عبروا إلى حدودها فله منا كل الشكر.

وأنا هنا في نواكشوط للالتقاء بالحركات المسلحة المالية ومتابعة ما قمنا به الأسبوع الماضي في واغادوغو من اجل محاولة خلق مناخ للثقة للمحادثات بين الحكومة المالية والحركات المسلحة وبصفتي ممثلا ساميا لرئيس جمهورية مالي في وضعية متساوية بين الطرفين الحكومة والحركات المسلحة في مالي وأنا سعيد جدا بهذه الزيارة وأتوجه بالشكر للسلطات الموريتانية على الاستقبال الذي حظيت به والعناية التي كنت موضعا لها منذ وصولي إلى هذا البلد.

وجرت المقابلة بحضور السيد زيدان ولد احميده مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد