AMI

إيفاد البعثات المكلفة بالاشراف على الاحصاء الادارى ذى الطابع الانتخابى التكميلى

توجهت زوال اليوم الاربعاء الى الولايات الداخلية الفرق المكلفة بالا شراف على الاحصاء الادارى ذى الطابع الانتخابى التكميلى الذى من المقرر أن يبدأ فى فاتح سبتمبر القادم فى عموم التراب الوطنى.
ويستهدف هذا الاحصاء الذى يدوم شهرا كاملا – تسجيل كافة المواطنين الموريتانيين البالغين سن 18 سنة اوالذين فاتهم الاحصاء الماضى لسبب أو لآخر أو الذين بلغوا هذا السن بتاريخ 30 سبتمبر 2006.
وقد أشرف على انطلاقة هذه العملية الامين العام لوزارة الداخلية والبريد والمواصلات السيد محمد الهادى ماسينا، الذى ابرز فى كلمته بالمناسبة أن المواطينين الذين تم تسجيلهم خلال الاحصاء الماضى وصوتوا بواسطته على الاستفتاء الدستورى الاخير غير معنيين بهذاالاحصاء التكميلى، موضحا أن تسجيلهم على اللا ئحة الانتخابية سيظل كما هو،علاوة على أن بطاقاتهم الانتخابية ستبقى سارية المفعول لبقية الاستحقاقات الانتخابية القادمة .
واضاف أن المنهجية المتبعة فى هذا الاحصاء التكميلى تعتمد فتح مكاتب ثابتة فى عواصم البلديات.
وتجدر الاشارة الى أن هذا الاحصاء يتم تنفيذه بموجب اتفاقية موقعة فى الـ2 من أغسطس الجارى بين المكتب الوطنى للاحصاء ووزارة الداخلية والبريد والمواصلات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد