AMI

الائتلاف العراقي الموحد الشيعي يختار الاثنين مرشحه لرئاسة الحكومة

اعلن عضو في لائحة الائتلاف العراقي الموحد الشيعية اليوم الاحد ان اعضاء اللائحة اتفقوا على اجراء عملية التصويت يوم غد الاثنين من اجل اختيار مرشحهم لمنصب رئيس الوزراء من بين اربعة مرشحين.
وقال عباس البياتي عضو الائتلاف لوكالة فرانس برس “يوم غد هو آخر يوم لحسم مسألة اختيار مرشحنا لتولي منصب رئيس الوزراء”.
واضاف “من الان الى يوم غد ستتكثف المشاورات بغية الوصول الى توافق”.
وتابع البياتي “في حال لم نصل الى التوافق فأننا سنلجأ الى الية التصويت وحذف الذي يحصل على ادنى الاصوات”.
واضاف البياتي “لذلك فان يوم غد هو يوم حاسم بالنسبة لنا، اما ان تعلن الهيئة العامة للائتلاف اسم مرشحها بالتوافق، او يتم تفعيل الية التصويت” مشيرا الى ان “المرشحين لا زالوا هم الاربعة”.
وكان الشيخ خالد العطية من لائحة الاتلاف صرح لفرانس برس الخميس الماضي ان طريقة الحذف تتم عن طريق التصويت على المرشحين الاربعة ومن يحصل على اقل الاصوات يتم استبعاده، ثم يعاد التصويت مرة ثانية وثالثة لكي يبقى من يحصل على اعلى الاصوات فيتم اختياره رئيسا للوزراء.
ويبلغ عدد اعضاء لائحة الائتلاف العراقي الموحد 128 عضوا يضاف اليهم نائبان عن قائمة رساليون (الصدرية) ليصبح المجموع 130 نائبا.
والمرشحون الاربعة هم رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري من حزب الدعوة الاسلامية، وعادل عبد المهدي من المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، ونديم الجابري من حزب الفضيلة، وحسين الشهرستاني من كتلة المستقلين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد