AMI

دورة تكوينية حول النظافة والصرف الصحي

يحتضن المركز الوطني للأبحاث في المجال الصحي منذو اليوم دورة تكوينية حول النظافة والصرف الصحي لصالح الوكلاء الصحيين من مختلف الولايات الداخلية والهياكل الاستشفائية بالعاصمة.

وتهدف الدورة-التي تدوم خمسة عشر يوما-إلى تكوين هؤلاء، حول تقنيات معالجة النقابات الطبية والنظافة في المحيط المهني الصحي وطرق معالجة الماء المستخدم للشرب .

كما سيعكف المشاركون على محاور هامة تتناول النظافة بمفهومها العام والنظافة الفردية وطرق تعقيم اللوازم الطبية،وتسيير النفايات الجافة والسائلة إلى جانب زيارات ميدانية لبعض المواضيع، للتعرف على الطرق المستخدمة في هذا المجال بالإضافة إلى تفقد بعض المناطق التي يتم فيها بيع المواد الغذائية على الشارع لتحديد مدى الأضرار الصحية.

وفى اختتام هذه الدورة سيكون بمقدور كل واحد من المشاركين ترقية وتهيئة الظروف المواتية للنظافة والصرف الصحي، إلى جانب معالجة الماء داخل المحيط الاجتماعي الذي يوجد فيه بالإضافة إلى الكشف وتشخيص بعض الأمراض المنتقلة كالالتهابات .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد