AMI

إرسال اللوازم والمعدات الخاصة بالانتخابات إلى الولايات الداخلية

انطلقت صباح اليوم الاثنين عملية ارسال اللوازم والمعدات الانتخابية المخصصة للمسلسل الانتخابي،الذي ستجري أولى مراحله من خلال الاستفتاء على الدستور.
واكد الأمين العام لوزارة الداخلية والبريد والمواصلات السيد محمد الهادي ماسينا،لدى انطلاق عملية الارسال ان هذه اللوازم تشمل الصناديق الانتخابية وأختامها،اضافة الى المصابيح الخاصة بالمكاتب الريفية،والحبر اللاصق.
وأشار الأمين العام إلى أن التعليمات أعطيت للسلطات الإدارية في كافة الولايات لوضع هذه اللوازم في أماكنها قبل الاستفتاء على الدستور في 25 من شهر يونيو المقبل .
وبدورها أكدت السيدة مكبولة منت برديد عضو اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أن إرسال هذه اللوازم ياتي قبل 45يوما من بداية أولى محطات المسلسل الانتخابي مما سيضمن بداية سلسة لهذه العملية.
وقال السيد ماتيي بيلي بواه المستشار الفني الخاص لسكرتارية دعم المسلسل الانتخابي على مستوى برنامج الأمم المتحدة للتنمية فقد قال ان المجتمع الدولي يشارك موريتانيا عملية المسلسل الانتخابي من خلال الدعم الذي يقدمه لها في هذا المجال.
وأكد السيد سيدي يسلم ولد أعمر شين مدير ترقية الديمقراطية والمجتمع المدني بوزارة الداخلية والبريد والمواصلات أن إرسال هذه اللوازم والمعدات يعتبر أولى مححطات المسلسل الانتخابي خاصة وأنها أولى مراحله التطبيقية.
وأوضح أن المرحلة الأولى من هذا المسلسل والمتمثلة في الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي قد نجحت في الوصول الى الأهداف المحددة لها بنسبة96%حيث وصل عدد الذين تم إحصاؤهم حوالي 1.013.900شخصا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد