AMI

نائبة رئيس البنك الدولي:”افريقيا يمكن أن تحقق نموا تاريخيا”

وصفت نائبة رئيس البنك الدولي الخاصة بمنطقة افريقيا، السيدة أوبياجلي أزكوزيلي اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي بواشنطن تم نقله ب “الفيديو كونفرانص” اجتماعات البنك الدولي لموسم الربيع ب “الهامة بالنسبة لإفريقيا و التي ينبغي أن تكون حاضرة فيها لإسماع صوتها عاليا”.
وأوضحت السيدةأوبياجلي أزكوزيلي، التي كانت تخاطب الصحفيين الأفارقة أن هذاالمؤتمر الصحفي يأتي تمهيدا لإجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقررة في الفترة ما بين 24و25 ابريل بالعاصمة الآمريكية، واشنطن ديسي.
واستعرضت مسؤولة البنك الدولي خلال المؤتمر مختلف القضايا التي تثير اهتمام افريقيا كالأزمة المالية والإقتصادية والحكامة السياسة والإجتماعية ودور وسائل الإتصال والمجتمع المدني والتشغيل وأزمة الطاقة وكذا الإندماج الجهوي والعون من أجل التنمية وحالات ما بعد النزاع.
وقالت أوبياجلي أزكوزيلي أن “على افريقيا أن تباشر نشاطاتها الرامية الى التأقلم مع التغيرات المناخية “وطالبت القارة ب “تمويل عجزها من خلال ترقية الطاقات المتجددة”.
وحسب أوبياجلي أزكوزيلي فإن افريقيا إذا استطاعت تطوير شعبة الطاقة، سيكون بمقدورها “أن تسجل نموا تاريخيا”.
وبنبرة تفاؤلية، قالت مسؤولة البنك الدولي بشأن البلدان النامية “نتطلع الى تحقيق انطلاقة قوية نسبيا لوتيرة النمو بمعدل5ر2% سنة 2010 و3ر2 سنة 2011.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد