AMI

وزير التعليم الثانوي والعالي يشرف على انطلاق مسابقة “مواهب فى طور النمو”

اشرف السيد احمد ولد باهي وزير التعليم الثانوى والعالى صباح اليوم الاحد في نواكشوط صحبةالسيدة سيسى بنت الشيخ ولد بيده وزيرة الثقافة والشباب والرياضة على حفل انطلاق النسخة الثانية من مسابقة “مواهب فى طور النمو” المنظم ضمن الاطوار النهائية من بطولة” شلانج سيد محمد ولد العباس “المدرسية.
واكد الوزير فى كلمة له بالمناسبة ان هذه التظاهرة الرائدة تنسجم مع السياسة التى تنتهجها الوزارة وتشكل اسقاطا واقعيا للرؤية التنموية لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز تلك الرؤية التى تتوخى العدالة والفعالية والتميز سبيلا الى التنمية المستدامة للبلد.
واضاف انها تعزز وتدعم مبادرة هامة اقامتها الحكومة واشرف عليها معالى الوزيرالاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف مذكرا في هذا الصدد بافتتاح الثانوية العسكرية وثانوية الامتياز وتنظيم مسابقة الاولمبياد للرياضيات.
وقال ان بعض المؤسسات التابعة للقطاع ستعمل على تنظيم منافسات طلابية تهدف الى توسيع دائرة الحراك العلمي والانشطة الرياضية حيث تنوي جامعة نواكشوط تنظيم رالي رياضي قريبا.
وكان السيد مولاي ولد سيدى محمد ولد العباس رئيس بطولة شلانج قد القى كلمة قبل ذلك اشاد فيها بالجهات التي قدمت الدعم المادي والمعنوي لتنظيم النسخة الثانية من هذه المسابقة التي تشارك فيها 32 مؤسسة من مؤسسات التعليم الثانوي تمثل جميع ولايات الوطن.
ونشير في الأخير الى ان الفئزين في هذه التظاهرة يحصلون على جوائز قيمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد