أشرف السيد احمد سالم ولد حم ختار الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى اليوم الثلاثاء على اختتام ورشة تكوين (80) من مدرسي محو الامية.
واستهدفت الورشة توعية المشاركين فيها، حول فيروس السيدا وأهمية الفحص الطوعي والسيدا من وجه نظر إسلامية وضرورة التكفل بالمصابين ورعاية اليتامى من الناحية الشرعية .
وأوضح الامين العام فى كلمة بالمناسبة أن النقاشات والاقتراحات التى أثرت هذه الدورة سيوليها قطاع الشؤون الاسلامية عناية واهتماما خاصين.
وقال إن تنظيم هذه الدورة “يأتى طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة الى رقي وازدهار بلدنا وتكوين المواطنين وتثقيفهم حول هذا الوباء الفتاك”.
وبدوره دعا السيد حمدا ولد التاه، الامين العام لرابطة العلماء الموريتانيين ورئيس جمعية “استوب سيدا” المشاركين إلى توظيف العروض التى ألقيت خلال الورشة منوها بالمستوى العلمي لهذه العروض.
وحضر اختتام الورشة السيد محمد الامين ولد مولاى الزين، الامين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان، والسيد محمد الامين ولد امحود، رئيس الاتحاد الوطنى للأئمة وشخصيات أخرى.
الموضوع الموالي
وزير الداخلية يتفقد السيارات والمعدات الجديدة للحماية المدنية