نظمت الرابطة الثقافية للطلاب الاساتذة والمفتشين بالمدرسة العليا للتعليم مساء اليوم الاربعاء في نواكشوط محاضرة تحت عنوان: الاستقلال الوطني…الحلم والانجاز ألقاها الباحث سيد اعمر ولد شيخنا.
ويندرج تنظيم هذه المحاضرة في اطار الانشطة المخلدة للذكرى الخمسين للاستقلال الوطني.
وأوضح الامين العام للرابطة السيد احمد محمود ولد بيداه، ان الرابطة تريد لهذا النشاط ان يكون فرصة حقيقية لاثارة السؤال في اذهان الحاضرين والباحثين على حد سواء حول ما تحقق من الاستقلال.
وثمن “الدور الكبير الذي لعبه الذين أخرجوا من رحم صحراء مترامية الاطراف شجرة شامخة اسمها الجمهورية الاسلامية الموريتانية”.
وقسم الباحث المحاضرة الى محاور شملت سياق الاستقلال الوطني والتيارات السياسية والشخصيات الوطنية والخريطة السياسية عشية الاستقلال الوطني والاخفاقات والانجازات.
وحضر المحاضرة الامين العام لوزارة التعليم الثانوي والعالي والمدير العام للمدرسة وشخصيات اخرى.
الموضوع السابق
وزيرالصحة يدشن وحدة لتصفية الكلي بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة
الموضوع الموالي