AMI

رئيس الهلال الأحمر الموريتاني يطلع، رفقة وفد بريطاني على تنفيذ البرامج الإنسانية في روصو

روصو

أدى رئيس الهلال الأحمر الموريتاني، السيد بلاها ولد شيغالي ولد مكية، رفقة سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد غاي هاريسون، والمدير التنفيذي للصليب الأحمر البريطاني، السيد ريتشارد أبليت، وممثل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على المستوى الإقليمي، السيد ألكسندر دفير نيسي، اليوم الثلاثاء، زيارة لمدينة روصو، بهدف الاطلاع على الإنجازات التي حققتها البرامج الإنسانية المنفذة من طرف الهلال الأحمر الموريتاني.

وتركزت الزيارة بشكل خاص على الأنشطة المتعلقة ببرنامج الصمود المجتمعي في مواجهة التغيرات المناخية، الممول من طرف الصليب الأحمر البريطاني، إضافة إلى الجهود المبذولة في مجال دعم ومواكبة الأشخاص المهاجرين.

وخلال الزيارة، عقد الوفد اجتماعا مع والي اترارزة، السيد أحمدنا ولد سيد أب، بحضور كبار معاونيه.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الوالي بالوفد الزائر، مثمنا الدور الريادي الذي يضطلع به الهلال الأحمر الموريتاني، ومستوى التعاون البناء القائم مع الصليب الأحمر البريطاني، والهادف إلى دعم الفئات الهشة وتعزيز قدراتها على مواجهة التحديات المختلفة.

ويتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية إلى قريتي بغداد وكرماديك، للاطلاع على الأنشطة المنفذة من طرف جمعيات الأمهات واللجان القروية المكلفة بمراقبة الأمن الغذائي، والتي تستفيد من دعم برنامج الصمود والتكيف مع التغيرات المناخية.

كما سيزور الوفد نقطة الخدمات الإنسانية الخاصة بالمهاجرين، التي يديرها الهلال الأحمر الموريتاني في إطار جهوده الرامية إلى دعم هذه الفئة وتقديم الخدمات الأساسية لها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد