AMI

والية إينشيري تدعو سكان تجمعات الولاية إلي العمل علي تعزيز الوحدة

دعت السيدة خادجة بنت بوبو والية اينشيري أمس خلال زيارة لتماعات النمجاط واتويزكت والدمان ولمدن واجعيرينية واعكيلت انعيجة ولمجوك وتقسرنت وتايرنكوت والويبدة ولحريش السكان إلي المساهمة في علمية عودة مواطنينا مساهمة في تعزيز الوحدة الوطنية .
كما أكدت الوالية لسكان هذه المناطق الغير تابعة لأية و صاية بلدية علي الزامية وضرورة تطبيق القانون لقاضي بتجريم العبودية وجميع الممارسات الاسترقاقية .
وبخصوص البرنامج الاستعجالي ، أوضحت السيدة الوالية بأن الجانب المتعلق بالتوزيعات المجانية تم تنفيذه فيما ينتظر الشروع في الجانب الخاص بالأنشطة المدرة للدخل قريبا عن طريق برنامج الدعم الإيطالي .
وفي المجال الصحي دعت الوالية السكان إلي اغتنام فرصة الحملة الحالية للقضاء علي الحصباء لضمان صحة اطفالهم .
وحسب مراسل الوكالة الموريتانية للأنباء الذي رافق الوالية فقد قامت المندوبية الجهوية للزراعة والبيطة موازاة مع جولة الوالية بتقسيم مواد وأدوات بيطرية فيما ينتظر الشروع قريبا في بيع اعلاف الحيوانات بأسعار في متناول المواطن لمواجهة ظاهرة الجفاف .
وكانت زيارة الوالية مناسبة لسكان المناطق المزورة لعرض مشاكلهم تلكل التدخلات التي ردت عليها المصالح الجهوية المرافقة هذا وقد كانت الوالية مرفوقة بحاكم أكجوجت السيد محمد ولد محمدو ولد الديه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد