AMI

جهود فى غورغول لترميم المزرعة النموذجية (1) في كيهيدي

تفقدت بعثة مشتركة من الشركة الوطنية للتنمية الريفية ومنظمة استثمار نهر السينغال والبنك الدولي المزرعة النموذجية (1) في كيهيدي والحواجز الرملية فى ولاية غورغول التي تضررت خلال موسم الخريف الماضي، كما عقدت لقاءات مع مستغلي هذه المزرعة.
و التزمت البعثة بالتسريع في تنفيذ الإجراءات الرامية الى إطلاق أشغال ترميم المزرعة في أسرع وقت ممكن حتى تصبح صالحة للاستغلال خلال الحملة الزراعية القادمة.
وتدخل زيارة البعثة المشتركة لكيهيدي في اطار مشروع للتسيير المندمج لشبكات المياه وتنمية الاستخدامات المتعددة.
ويتضمن هذا المشروع الذي تبلغ تكا ليلف تمويله 16 مليون دولار مكونتين تتعلقان بتنمية الموارد المائية والأنشطة الملحقة به وحماية المياه والأراضي.
ويتدخل مشروع التسيير المندمج- الذي انتدبت منظمة استثمار نهر السينغال شركة صونادير لانجازه- في ولايتي غورغول واترارزة من خلال ترميم مزارع مروية كما هو الحال في المزرعة النموذجية رقم 1 بكيهيدي و مزرعة (بلارا) في مقاطعة كرمسين بولاية اترارزة.
وفي مجال شبكات الري واستصلاح المجاري والحواجز ومضخات الري فان الأشغال التي سيقام بها تشمل ترميم 20 مزرعة أخرى مروية متوسطة الحجم لصالح تجمعات في اترارزة الى جانب مزارع في المنطقة الفيضية الخاضعة للرقابة كالمزرعة النموذجية في كيهيدي رقم 2 وقنوات التحكم في المياه في كيهيدي ومنطقة جدر المحكن والجانب الغربي من بحيرة اركيز واستصلاح بركة (لعويجه).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد