AMI

رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الإفريقي يتسلم رسالة خطية من الرئيس الفلسطيني

تسلم فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة خطية من أخيه فخامة السيد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة رئيس الجمهورية، مساء اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، الدكتور نبيل أبو ردينه، المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية.

وقال المسؤول الفلسطيني، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعد المقابلة، إنه حمل رسالة من فخامة الرئيس محمود عباس إلى رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يعبر فيها عن تقديره وشكره لوقوف موريتانيا الدائم والثابت مع القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه أطلع فخامة رئيس الجمهورية على الأوضاع الجارية في فلسطين وحرب الإبادة الظالمة التي تقوم بها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومحاولات إسرائيل الدائمة لتدمير القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الفلسطينيين يواجهون حربا شعواء في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، في محاولة لإنهاء مشروعهم الوطني المقدس.

وطالب المجتمع الدولي بوقف هذا العدوان، وبسرعة إدخال المساعدات، وإعادة إعمار غزة التي دُمر أكثر من 70% من مبانيها وبنيتها التحتية من مدارس ومستشفيات وتجمعات إنسانية.

وقال إن الفلسطينيين يحملون كل الشكر والتقدير للشعب الموريتاني الذي دعم القضية الفلسطينية ولا زال هذا الدعم مستمرا، مشيرا إلى أن دولة فلسطين وموريتانيا الشقيقة لديهما رؤية واضحة نحو إقامة الدولة الفلسطينية والحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية لمصلحة الشعب الفلسطيني ولمصالح الأمة العربية.

جرى اللقاء بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، والسيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مستشار برئاسة الجمهورية، وسفير دولة فلسطين المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد محمد قاسم أسعد الأسعد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد