AMI

جهة نواكشوط تنظم ورشة لعرض نتائج مخطط الولوج للطاقة والمناخ

نواكشوط

أشرفت رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، صباح اليوم الخميس، على افتتاح ورشة استرجاع تحديث خطة عمل الولوج للطاقة المستديمة والمناخ 2024 -2029 لجهة نواكشوط،

ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن أنشطة مشروع المرحلة الثالثة من اتفاقية عمد إفريقيا جنوب الصحراء حول المناخ، الممول من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي في الصحراء حول المناخ، بهدف تعزيز قدرات جهة نواكشوط في مجال التخطيط لمواجهة التغيرات المناخية وتحقيق الانتقال في مجال الطاقة من خلال تحيين مخططها وتنفيذ أنشطة نموذجية في هذا الصدد.

وأكدت رئيسة المجلس الجهوي، ان الجهة حرصت بالتعاون مع شركائها على أن تكون فاعلا أساسيا في مجال التنمية الترابية ومواجهة التغيرات المناخية من خلال العمل على تنفيذ هذا المخطط، وذلك تماشيا مع سياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشكرت كافة شركاء المجلس في هذا المشروع وخاصة الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والاتحاد الأوربي على دعمهم السخي ومواكبتهم لهذا المشروع.

حضر افتتاح الورشة كل من المنسقة العامة للتعاون الإسباني السيدة رستا سانتوس سواريز، وممثل مندوبية الاتحاد الأوربي في موريتانيا السيد بيير إيف رونو، وجمع من الفاعلين في القطاع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد