AMI

اكجوجت : إطلاق عملية إفطار الصائم على مستوى ولاية إينشيري

اكجوجت

أشرف والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم الثلاثاء بمخازن مفوضية الامن الغذائي في مدينة اكجوجت على إطلاق عملية توزيع إفطار الصائم التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لصالح أئمة المساجد وشيوخ المحاظرعلى مستوى الولاية دعما ومؤازرة لهم في هذا الشهر الكريم.

وتأتي هذه العملية التي سيستفيد منها على مستوى الولاية 120 شخصا ما بين امام مسجد وشيخ محظرة، في اطار الجهود التي تبذلها الحكومة من اجل توفير افطار الصائم في جميع المساجد والمحاظر الكبيرة التي تتوفر على سكن للطلاب.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه العملية ستمكن من توزيع كميات من المواد الغذائية الأساسية على الأئمة وشيوخ المحاظر لمساعدتهم على صيام وقيام هذا الشهر الكريم بالإضافة الى توفير مائدة الافطار لصالح الطلاب المقيمين في المحاظر.

وقال ان العملية تدخل في اطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وخاصة في شقه المتعلق بالعناية بالعلماء وشيوخ المحاظر، لكونهم قادة هذه الامة والاعتناء بهم هو عناية بالدين الاسلامي.

وبين ان العلماء يبينون للناس احكامهم ويقدمون في الوقت الحالي محاضرات قيمة حول مقاصد هذا الشهر الكريم واحكام وشروط صحة الصيام، مبرزا أن الاعتناء بهم في هذا الشهر خاصة امر يذكر فيشكر.

وبدوره أكد المدير الجهوي المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بولاية اينشيري السيد احمد محمود محمد المهدي أن كل امام يحصل على كمية معتبرة من السكر والأرز والتمور والألبان المجففة وزيت الطهي.

وقال ان هذه العملية تأتي في وقتها المناسب مما سيمكن الأئمة من توفير الافطار في المساجد طيلة هذا الشهر الكريم، مبينا ان العملية تدخل ضمن البرامج التي تنغذها الحكومة لصالح الأئمة وشيوخ المحاظر بشكل سنوي.

وحضر إطلاق العملية حاكم مقاطعة اكجوجت السيد محمد فال ولد الب و العمدة المساعد لبلدية اكجوجت وقادة الاجهزة الأمنية في الولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد