AMI

سفير اليابان في نواكشوط: موريتانيا شريك مهم لليابان

نواكشوط

أقام سفير اليابان المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد أوتشيدا تاتسوكونيفي، مساء اليوم الجمعة في نواكشوط، حفل استقبال بمناسبة الاحتفال بالذكرى 64 لعيد ميلاد جلالة إمبراطورية اليابان، ناروهيتو.

ومثل الحكومة في هذا الحفل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ومعالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد مختار حسيني لام، والسيدة هندو بنت عينينا، مستشارة بالوزارة الأولى، والسفير المدير العام لمديرية الدعم والوسائل المشتركة، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية وكالة، السيد ماصار سيسوقو.

كما حضر الحفل السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية، السيد محمد الحنشي ولد الكتاب، والسفير مدير آسيا وآقيانوسيا، السيد السالك محمد موسى، والسيد محمد ولد باب ولد أعل محمود، السفير مدير التشريفات، وبعض قادة الأحزاب السياسية.

وقال سعادة السفير في كلمة بالمناسبة، إن موريتانيا شريك مهم لليابان في منطقتي المغرب العربي والساحل، خاصة في هذا الظرف الذي يتميز بعدم الاستقرار في المنطقة، مشيدا بجهود ومبادرات الحكومة والشعب الموريتانيين لصالح السلام والاستقرار في المنطقة.

وأبرز أن العلاقات بين اليابان وموريتانيا تتطور بشكل مستمر في العديد من المستويات، وأن العمل مستمر لتعزيزها في مختلف المجالات، حيث أصبحت الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين أكثر نشاطا مع إعادة تشكيل فريق الصداقة الموريتاني الياباني في شهر ديسمبر الماضي وزيارة بعض كبار الشخصيات في الفريق البرلماني للصداقة بين اليابان والاتحاد الإفريقي لموريتانيا خلال شهر يناير المنصرم.

وتميزت فعاليات الحفل بعزف النشيد الوطني للبلدين، وتنظيم معرض لمنتجات بعض الشركات اليابانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد