AMI

وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا تشارك في المنتدى العالمي للاستثمار 2023 بأبو ظبي

أبوظبي

شاركت وكالة الاستثمارات الاستثمار الموريتانية في الدورة الثامنة لمنتدى الاستثمار العالمي لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، المنظم في أبو ظبي في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

ويهدف هذا المنتدى، الذي شارك فيه عدد من الرؤساء والوزراء، إلى تعزيز التعاون الدولي في مجالات الاستثمار والتنمية.

وشهد المنتدى تنظيم جلسة حوار مخصصة لموريتانيا، قدم “الأونكتاد” خلالها عرضا حول النقاط الرئيسية لتقريره الجديد حول مراجعة سياسة الاستثمار في موريتانيا، والذي تم تنفيذه بناء على طلب وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا.

وتميزت هذه الجلسة بعرض قدمته المديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمارات السيدة آيستا لام، حيث سلطت الضوء على مشاريع الإصلاح الجارية، وذلك تماشيا مع الهدف العام المتمثل في “جعل موريتانيا وجهة مفضلة للمستثمرين”.

وأوضحت في هذا الصدد أن “موريتانيا، المعروفة تاريخيا بصناعاتها الاستخراجية، تنطلق الآن في مسار جديد يركز على تطوير اقتصادها، مع التركيز بقوة على التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتنمية القطاعات الإنتاجية.

وأضافت: “لقد جعلت الحكومة الموريتانية من تنمية الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي عنصرا أساسيا في استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز النمو القوي والمستدام والشامل”.

وشارك في هذه الجلسة ممثل عن المديرية العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، ومستثمر وطني وأجنبي، حيث قدموا عروضا حول تجاربهم في تنفيذ المشاريع الاقتصادية في موريتانيا، كما أعربوا عن رضاهم عن الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا لتحسين مناخ الأعمال وتحفيز الاستثمارات الأجنبية والوطنية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد