AMI

المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان يتفقد عمليات تسجيل المواطنين بالحوض الشرقي

النعمة

أدى الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، السيد سيدي عالي نافع، رفقة والي الحوض الشرقي المساعد، الوالي وكالة، السيد محفوظ حد أمين أبوه، زيارة تفقد واطلاع لعدد من مراكز الحالة المدنية في مقاطعة النعمة.

وتهدف هذه الزيارة للاطلاع على سير عمليات تسجيل المواطنين الجارية ضمن مساعي السلطات العمومية لتسجيل كافة المواطنين الذي لم يستفيدوا حتى الآن من الوثائق الثبوتية الوطنية.

وتلقى الوفد في مختلف محطات الزيارة شروحا من طرف الجهات المعنية بالتسجيل حول الإجراءات المتبعة لتسجيل المواطنين الذين لم يستفيدوا من التسجيل على السجل الوطني للسكان.

وأكد الإداري المدير العام في اجتماع عقده بمباني الولاية ضم السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على التحديات المطروحة ومواصلة التحسيس وتكثيف الجهود التعبوية لحث المواطنين الذين لا يتوفرون على الوثائق الثبوتية الوطنية على الاقبال على مراكز التسجيل، مشيرا إلى أن ذلك يندرج ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية الرامية لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين للتسجيل في السجل الوطني للسكان.

وبدوره قال والي الحوض الشرقي المساعد، الوالي وكالة، إن العمليات الجارية مكنت من إحصاء آلاف الأشخاص، مشيرا إلى أن تنفيذ البرامج التنموية يرتبط بتحديد العدد الدقيق للمواطنين.

وداعا مختلف الفاعلين المحليين للإسهام بشكل جدي في إنجاح هذه العملية خصوصا بعد زيادة أعداد فرق التسجيل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد