AMI

النيابة العامة توجه للمشتبه بها مارية الشيخ عبد الله أوبد تهمة الاستهزاء والسَّب بحق الرسول صلى الله عليه وسلم

نواكشوط

وجهت النيابة العامة بنواكشوط الغربية للمشتبه بها مارية الشيخ عبد الله أوبد تهمة الاستهزاء والسَّب بحق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمساس بثوابت ومقدسات الدين الإسلامي.

وذكرت النيابة العامة، في بيان تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، أن المتهمة أحيلت إلى قاضي التحقيق بالديوان الخامس بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية، مع طلب إصدار أمر إيداع في الحبس الاحتياطي بحقها على ذمة التحقيق.

وفيما يلي نص البيان:

“توصلت النيابة العامة بنواكشوط الغربية يوم الثلاثاء 18 يوليو الجاري من وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي برسالة إبلاغ وإحالة وقائع تتعلق بمحتوى ورقة إجابة في امتحان شهادة الباكلوريا 2023، لتلميذة مشاركة من مركز ثانوية مقاطعة أطار، تضمن إساءة للجناب النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم، وللمقدسات الإسلامية.

وعلى الفور، وطبقا للقوانين الإجرائية والموضوعية النافذة في المجال الجنائي، تم البدء في إجراءات بحث ابتدائي في القضية، قاد إلى التعرف بدقة على المشتبه بها وتحديد مكانها وتوقيفها.

وبتاريخ اليوم الأربعاء 26 يوليو أحالت الضبطية القضائية المكلفة بالبحث المشتبهَ بها مع محضر البحث إلى النيابة العامة بنواكشوط الغربية.

وبعد الاستماع لها ودراسة المحضر والمستندات المرفقة به، وجهت النيابة العامة للمشتبه بها مارية الشيخ عبد الله أوبد التُّهَم التالية:

– الاستهزاء والسَّب بحق رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

– استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للمساس بثوابت ومقدسات الدين الإسلامي.

الأفعال المنصوص عليها والمعاقب على ارتكابها بالمادة 306 (الفقرة الثانية) من قانون العقوبات، والمادة 2 من قانون حماية الرموز الوطنية وتجريم المساس بهيبة الدولة وشرف المواطن.

وقد أحيلت المتهمة بالملف رقم النيابة 678/2023 إلى قاضي التحقيق بالديوان الخامس بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية، مع طلب إصدار أمر إيداع في الحبس الاحتياطي بحقها على ذمة التحقيق”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد