AMI

افتتاح ورشة لعرض وإقرار الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه في انشيري

أشرف المستشار القانوني لوزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، الأمين العام وكالة، السيد محمد سالم ولد اسويلم، رفقة الوالي المساعد لانشيري السيد الشيخاني ولد ابوه، اليوم الجمعة باكجوجت، على افتتاح ورشة للعرض والمصادقة على الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك في ولاية انشيري.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الأمين العام وكالة، إن هذه الورشة التي تدوم يومين تشكل تجسيدا لنهج التشاور الذي أرساه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهدف إشراك جميع القوى الحية في الشأن العام.

من جانبها عبرت رئيسة المجلس الجهوي لجهة انشيري السيدة اغلانه منت علوش عن سرورها بوضع اللمسات الأخيرة للتشاور حول الاستراتيجية التنموية للولاية.

كما ثمنت حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على خلق مناخ ملائم للتنمية في بلادنا ودعمه للامركزية التي تجلت في توفير مقرات مناسبة لجميع المجالس الجهوية في ولايات الوطن.

بدوره رحب العمدة المساعد لبلدية اكجوجت السيد عبدالله ولد الشيعه بالحضور، متمنيا لهم النجاح في هذه المهمة.

وسلط ممثل التعاون الالماني السيد سيدي ولد السالك الضوء على ما اعتمدته موريتانيا من استراتيجيات في مجال التنمية والهادفة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة الاتحاد الافريقي لآفاق 2063.

جرى الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة اكجوجت السيد لبات ولد المختار والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد