AMI

“التآزر” في تيشيت: تدخل فوري وملموس

تيشيت

قامت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر”، اليوم الخميس في مدينة تيشيت في حفل رسمي بإطلاق النشاطات التالية:

1) – تسليم بطاقات التأمين الصحي الصحي الشامل لـ391 أسرة متعففة.

2) – تقديم توزيعات نقدية مباشرة في إطار التوزيعات النقدية المنتظمة والظرفية لـ136 أسرة متعففة بمبلغ إجمالي زاد على 32 مليون قديمة.

3) – تقديم عون مالي مباشر للمسجد العتيق والمحاظر والمكتبات بتيشيت بمبلغ إجمالي يصل الى 22 مليون أوقية قديمة.

4) – تقديم تمويلات نقدية لصالح مشاريع مدرة للدخل لفائدة 18 تعاونية إنتاجية بمبلغ إجمالي زاد على 12 مليونأوقية قديمة.

5) – توزيع 108 من قنينات غاز البوتان المعبأة مع مواقدها وأفرانها على 108 أسر متعففة.

6) – دعم 55 أسرة متعففة تعمل في مشاريع مقالع الملح على مستوى مقاطعة تيشيت بكمية كبيرة من العربات اليدوية والمجارف والمعاول والبذلات الواقية والقفازات والأقنعة والأحذية، إضافة إلى ثلاثة موازين كبيرة.

7) – دعم 33 أسرة متعففة على مستوى قرية لوديات بخيم وأفرشة و بطانيات وأوعية تخزين المياه بسعة 2 طن مع مبلغ مائتي ألف أوقية قديمة لكل أسرة متعففة.

8) – الإطلاق الرسمي لـ96 من مخازن الأمن الغذائي القروية التي تمولها التآزر وتنفذها مفوضية الأمن الغذائي، حيث توجد 3 من هذه المخازن في مقاطعة تيشيت.

9)- توزيع كميات من السياج لفائدة المزارعين.

10)- دعم مالي ل100 أسرة متعففة لكل أسرة 50000 أوقية قديمة.

وتندرج هذه الجهود، في إطار عما تقوم به المندوبية تجسشيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من دعم ومؤازرة للفئات الهشة في مختلف المجالات ذات الصلة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في عموم البلاد.

تقرير: محمد الأمين ولد محمد محمود

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد