AMI

ورشة لتكوين الأساتذة والأطر التربويين حول عقلنة وترشيد تسيير المياه

ورشة لتكوين الأساتذة والأطر التربويين حول عقلنة وترشيد تسيير المياه

02-05-2007 (وم أ)ـ انطلقت اليوم الأربعاء في انواكشوط أعمال ورشة تدريبة في مجال التوعية وتكوين الأساتذة والأطر التربوية في ميدان إدارة المياه .
ويستفيد من هذه الورشة، المنظمة من طرف المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إسيسيكو) و مكتب اليونسكو بالرباط بالتعاون مع اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم 16أستاذا يمثلون كافة ولايات الوطن.
وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام عروضا حول المشاكل البيئية والتربية البيئية والتربية لأجل مستقبل مستدام.
وفي كلمة له بالمناسبة ثمن الأمين العام المساعد لللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم السيد سليمان ولد بون مختار، هذا اللقاء باعتباره” فرصة ثمينة تجمع المشاركين لتدارس هم من هموم المنطقة يشكل حجر الزاوية للتقدم الاقتصادي والرفاه الاجتماعي وأحد الأبعاد الإستراتيجية للتنمية المستدامة، ألا وهو الماء: عصب الحياة”.
وأضاف إن موريتانيا بلد صحراوي مما عرضه طيلة العقدين الأخيرين للجفاف الشيء الذي يحتم عقلنة استغلال الموارد المائية والعمل على تكوين الإطار الفاعل القادر على تولى مهمة التحسيس والإعلام حول ضرورة إدارة استغلال المياه وإدراك العلاقة العضوية بين الماء والبيئة والصحة .
وبدورها قالت ممثلة المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الدكتورة عائشة بامون إنها سعيدة بنقل تحيات معالي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إسيسكو) وتمنياته للمشاركين في الورشة بالتوفيق والنجاح في أعمالهم .
وأضافت،” انتهز هذه المناسبة لأشيد بالتعاون القائم بين المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) في تنظيم هذه الورشة وتنفيذ أنشطة أخرى عديدة تأكيدا للسعي من أجل بناء مجتمع تسوده قيم المعرفة والتعاون والتضامن لتحقيق الخير والرفاهية للجميع” .
وذكرت بأن هذه التظاهرة تتزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي “ذكرى مرور 25 عاما” على تأسيس المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة .

– (وم ا) –

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد