AMI

افتتاح ملتقى حول التحويلات المالية للدولة لصالح المجموعات المحلية

نظمت شبكة الفاعلين لدعم وتجسيد الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية، بدعم من مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، اليوم الأربعاء في مقر جهة نواكشوط، ملتقى حول التحويلات المالية للدولة لصالح المجموعات المحلية (2020 ــ 2022).

وتم خلال الملتقى تقديم عروض حول الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية، والتحويلات المالية للدولة لصالح المجموعات المحلية، إضافة إلى نقاشات ومقترحات لإثراء الموضوع.

وأوضح رئيس الشبكة السيد كامرا عالي غيرلاديو، أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ألزم الحكومة بوضع وتنفيذ استراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية، مبرزا الدور الكبير الذي تلعبه موريتانيا في مجال التنمية داخل شبه المنطقة.

وأعرب السيد كامرا عالي غيرلاديو عن قناعته بأن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار أهمية هذا التوجه لدى إعداد الميزانية الحالية، شاكرا الوكالة الألمانية للتعاون الدولي على مواكبتها ودعمها لهذا الملتقى.

جرى الافتتاح بحضور مستشار وزير المالية السيد سعد بوه ولد الركاد، ورئيسة جهة نواكشوط، رئيسة الرابطة الموريتانية للجهات، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، وعمدة أطار ورئيس رابطة العمد الموريتانيين السيد سيدي أحمد ولد اهميمد، والمدير العام للمجموعات المحلية السيد عبدي ولد حرمة، ومنسق مشروع دعم اللامركزية على مستوى وكالة التعاون الألماني السيد سعيد عبدي، ونواب بعض المقاطعات الوطنية وعُمد بلدياتها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد