AMI

الجزائر: وزير الخارجية يجدد التأكيد أمام وزراء الخارجية العرب على موقف موريتانيا الثابت من القضية الفلسطينية

الجزائر

شارك معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوك اليوم السبت بالجزائر في الدورة الحادية والثلاثين لوزراء الخارجية العرب تحضيرا لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

و أكد معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، على أهمية المواضيع المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة الهامة كما توجه معاليه بالتهنئة للجزائر حكومة وشعبا على قرب حلول الذكرى ال 68 لاندلاع ثورة التحرير الوطنية الجزائرية وما ترمز له من معاني نبيلة متمنيا لهذه الدورة النجاح والتوفيق.

كما تطرق لموقف بلادنا الثابت من القضية الفلسطينية المتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على خطوط الرابع من يونيو حزيران 1967 وفقا للمبادرة العربية وللمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وأكد معاليه على ضرورة تكثيف الجهود لكي تنال دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيدا بالدور الهام للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين.

وكان معالي الوزير مرفوقا بكل من السادة:

ودادي ولد سيدي هيبه، سفير بلادنا في الجزائر و سيد محمد محمد عبد الله سفيرنا في مصر ومندوبنا الدائم لدى جامعة الدول العربية، وحسني ولد لفقيه، السفير مكلف بمهمة بالوزارة ، ومحمد الأمين ولد مولاي اعل، السفير المدير العام لإدارة التعاون متعدد الأطراف بالوزارة و الشيخ سيد أحمد محمد السالك، السفير مدير جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالوزارة ومحمد باب اعلي محمود، السفير مدير إدارة التشريفات بالوزارة و المختار امباب زيدان، مستشار أول بالمندوبية الدائمة لبلادنا في جامعة الدول العربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد