AMI

والي تيرس زمور يبرز أهمية المسح الإجتماعي المنفذ من طرف المنتدى الجهوي للمجتمع المدني

قام والي ولاية تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، مساء اليوم الأربعاء بزيارة تفقد لمقر المنتدى الجهوي للمجتمع المدني بمدينة ازويرات، لمعرفة المراحل التي وصلها المسح الإجتماعي المنظم من طرف السلطات الإدارية بالتعاون مع منتدى المجتمع المدني.

ويهدف هذا المسح، إلى معرفة الأوضاع المعيشية لسكان الولاية الأكثر فقرا، من أجل ضمان الشفافية في استفادتها من المساعدات التي تقدم على مستوى الولاية.

وأبرز الوالي خلال الزيارة، أهمية هذا المسح الذي وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة، في تسيير الشأن العام وتسيير الخدمات العمومية على مستوى البلديات وعلى مستوى المقاطعات.

وقام الوالي على هامش الزيارة، بالإشراف على توزيع الدفعة الأولى من الرخص الممنوحة للجمعيات في إطار القانون الجديد المنظم للمجتمع المدني، مبرزا أنه من غير المقبول العمل خارج الإطار القانوني المنظم لهذه الجمعيات.

وأوضح أن هذا القانون الجديد الذى تبنته السلطات العمومية، يسهل التراخيص الممنوحة للجمعيات عن طريق التصريح، كما يعمل على توفير إطار قانوني لها من أجل تنظيمها.

ورافق الوالي حاكم مقاطعة ازويرات ورئيس المنتدى الجهوي للمجتمع المدني والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب الرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد