AMI

العيون: بدء دورة استكشافية حول استخدام الطائرات بدون طيار في مكافحة الجراد الصحراوي

أشرف والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حنده من قرية دار اسلام بضواحي مدينة لعيون، اليوم الأربعاء، على الإنطلاقة الميدانية لدورة الإستكشاف المشتركة حول استخدام الطائرات بدون طيار في مكافحة الجراد الصحراوي.

وتستمر هذه الدورة التى يحضرها 14 مشاركا من من البلدان الأعضاء في هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بالمنطقة الغربية (CLCPRO) وتستمر من 15 سبتمبر إلي 5 اكتوبر منظمة من طرف وزارة الزراعة ممثلة في المركز الوطني لمكافحة الجراد الصحراوي بالتعاون مع أمانة هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية ( CLCPRO).

وخلال كلمته بالمناسبة، أكد والي الحوض الغربي أن هذه الدورة تتنزل ضمن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الرامية إلى حماية المصادر الطبيعية وسد الفجوة الغذائية في البلاد، مضيفا أن هذه التوجيهات هي التي تسهر الحكومة وبإشراف من معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على ترجمتها واقعا معاشا.

وقدم السيد الوالى جزيل تشكراته للشركاء في التنمية على مواكبتهم للجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وحضر الانطلاق، نائب رئيس جهة الحوض الغربي وحاكم مقاطعة لعيون ونائبة عمدة بلدية لعيون والمندوب الجهوي لوزارة الزراعة والمدير الفني للمركز الوطني لمكافحة الجراد، إضافة إلى السلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد