AMI

المجتمع المدني بلبراكنه ينظم نشاطا ثقافيا للتحسيس بخطورة البذخ في المناسبات الاجتماعية

ألاك

نظم المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني بلبراكنة، صباح اليوم الجمعة، نشاطا ثقافيا حول ظاهرة البذخ في المناسبات الاجتماعية، وضرورة مشاركة المواطنين في الحملة الوطنية للزراعة، والتسجيل على منصة المجتمع المدني.

ويهدف هذا النشاط، الذي احتضنته قاعة الاجتماعات في بلدية ألاك، إلى التحسيس بخطورة مظاهر التبذير والبذخ في المناسبات الاجتماعية، وتوعية المواطنين بضرورة المشاركة في الحملة الوطنية للزراعة، وبأهمية تسجيل منظمات المجتمع المدني على المنصة الالكترونية.

وجعا والي لبراكنه، السيد الطيب ولد محمد محمود، خلال إشرافه على افتتاح النشاط، على ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق الاكتفاء الذاتي تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهذا الخصوص.

ودعا إلى استغلال موسم الأمطار الحالي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، لافتا إلى أهمية استخلاص الدروس من تداعيات الأوبئة والحروب على الأسواق العالمية.

وأوضح الوالي أن السلطات تعول على دور المجتمع المدني في الحد من مظاهر البذخ في المناسبات الاجتماعية، معبراً عن شكره للمنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مواكبة الدولة في هذا السياق.

من جهته، أوضح رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوى لبراكنه، السيد لبات ولد محمد، أن هذا النشاط يتنزل في إطار حملة تحسيسية ستشمل مختلف مقاطعات الولاية.

جرت فعاليات افتتاح النشاط الثقافي بحضور حاكم مقاطعة ألاك، السيد عبد الله ولد لمام، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.