AMI

والي كوركول يتفقد قرية تينبوماكا والأحياء المتضررة من الأمطار بكيهيدي

كيهيدي

تفقد والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، صحبة المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد امبارك، اليوم الاثنين، الأحياء المتضررة جراء الأمطار بمدينة كيهيدي، وقرية تينبو ماكا التابعة لبلدية نيروالو.

واطلع الوالي، خلال هذه الزيارة، على الجهود التي تقوم بها بلدية كيهيدي لتدعيم حاجز رملي بحي الكبة لمواجهة السيول، وعلى وضعية السد الواقي لمدينة كيهيدي من الفيضانات، الذي يتحكم في كمية تدفق المياه القادمة من سد فم لكليته، حيث تلقى الوفد شروحا فنية عن هذه المنشأة التي تمكن من مراعاة التوازن بين كمية الأمطار ونسبة التدفق.

كما تابع الوالي أعمال شفط المياه بحي وندامه التي تنفذها آليات ومضخات المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بهدف فتح الطرق الرئيسة وفك العزلة عن أجزاء واسعة من الحي المذكور؛ قبل أن يعاين الوفد ممرات المياه عند المدخل الغربي لمدينة كيهيدي.

بعد ذلك، توجه الوفد إلى بلدية نيروالو لزيارة قرية تينبو ماكا التي تضررت من السيول الأخيرة، حيث عاين أشغال شفط المياه وحفر خنادق لصرف مياه الأمطار نحو النهر، والذي تم بنجاح إثر تعاون مثمر بين المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات والكتيبة 72 المدرعة المحمولة بكيهيدي.

وكان الوالي قد ترأس قبيل الزيارة اجتماعا ضم المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات وعمدة بلدية كيهيدي والسلطات الإدارية والأمنية، استعرض خلاله حصيلة عمل الفرق المباشرة لعملية شفط المياه من الأحياء المتضررة وكذا الشوارع الرئيسة بالمدينة، بالإضافة إلى استشراف المستقبل لمواجهة مثل هذه الأزمات الطارئة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد