AMI

أحزاب الأغلبية تخلد الذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية

خلدت أحزب الأغلبية مساء أمس الجمعة الذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال رئيس حزب “الإنصاف” السيد محمد ماء العينين ولد اييه إن تخليد هذه الذكرى مناسبة سعيدة للتذكير بما تحقق خلال السنوات الثلاث المنصرمة من إنجازات ومكتسبات، مؤكدا أنها تميزت بتأسيس أسلوب جديد من التعاطي مع الشأن العام.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية تحلى بالصدق والمصداقية مع المواطنين والانفتاح على الطيف السياسي، مبينا أن من ميزات برنامج فخامة رئيس الجمهورية الانحياز للفئات الهشة والمغبونة كأصحاب الأمراض المزمنة والأسر المتعففة وسكان أحياء الصفيح وسكان الريف والمتقاعدين.

وأوضح أن برنامج رئيس الجمهورية ركز على الجانب الاجتماعي، حيث تقوم كل من مندوبية تآزر ومفوضية الأمن الغذائي بعمل جبار في هذا المجال كالتحويلات النقدية وتوفير المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة في دكاكين أمل.

وقال إن فخامة رئيس الجمهورية وضع أسسا جديدة للمجتمع قيمة الفرد فيه حسب عمله وإخلاصه بعيدا عن الولاءات الضيقة، مؤكدا أن محاربة الفساد واستقلال القضاء شكلا محورين رئيسيين في برنامجه.

وقال إن تدخلات الدولة كانت سريعة وفعالة لمواجهة السيول والفيضانات في الأيام الماضية، كما نجحت في معركة التصدي لجائحة كورونا التى أرقت العالم.

وفي الجانب الاقتصادي، أكد رئيس الحزب أنه تم تحفيز النمو الاقتصادي رغم الظروف الصعبة، حيث انتقل من 0.9% سنة 2019 إلى أكثر من 2%، وارتفعت ميزانية الدولة بشكل كبير، مبينا أن من أوجه تحسن الاقتصاد قوة الأوقية وانخفاض المديونية الخارجية.

واستعرض رئيس الحزب الانجازات التي تحققت في مجال البنية التحتية. ففي مجال المياه، نوه بالمشاريع العملاقة التي تم إنجازها كبحيرة اظهر التي تزود الكثير من المدن والقرى في الحوضين بالمياه، ومشروع تزويد مدينة كيفه بالماء الشروب انطلاقا من نهر السنغال.

وفي مجال النقل والمواصلات ذكر – على سبيل المثال لا الحصر – جسر روصو بامكو ، ومقطع ألاك – بوتلمت من طريق الأمل، إضافة إلى بناء مئات الكيلومترات من الطرق المعبدة.

وأشار إلى أن البنية التحتية في مجالات التعليم والصحة والطاقة شهدت هي الأخرى تطورا كبيرا كما هو الحال في مجال التعدين.

وتطرق إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في المجال الدبلوماسي.

وحضر الحفل العديد من رؤساء الأحزاب السياسية الوطنية وأصحاب الفكر والثقافة وجمع من مناضلي ومناضلات الحزب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد