AMI

كوركول: لكصيبة تحتضن تظاهرة تنموية وثقافية

أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب أمس الجمعة بعاصمة مقاطعة لكصيبه على حفل انطلاق فعاليات تظاهرة تتعلق بالتنمية المحلية منظمة من طرف اتحاد الجمعيات الشبابية بلكصيبه بالتعاون مع أبناء المقاطعة من أفراد الجاليات في الخارج .

و تشمل هذه التظاهرة تسيير قافلة طبية مع توزيع مجاني لكميات معتبرة من الأدوية و إطلاق حملة تحسيسية بشأن أهمية الزراعة و أنشطة رياضية و استعراضات للفلكلور الشعبي الأصيل لسكان المنطقة و أعمال تطوعية تتمثل في غرس آلاف الشجيرات في المرافق العمومية و الشوارع الرئيسية في مدينة لكصيبه بالاضافة إلى عروض و نقاشات حول مشاريع تنموية .

و في كلمته بالمناسبة ثمن الوالي أهداف هذه التظاهرة التنموية الهامة و ما سيتمخض عنها من مشاريع تنموية تواكب جهود الدولة في خدمة السكان و تعزيز الولوج لمختلف الخدمات الأساسية مؤكدا أن المقاطعة تعلق آمالا جسيمة على شبابها .

و أضاف أن ترقية قطاع الشباب يحتل أولوية خاصة في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من تكوين و تشغيل الشباب هدفا رئيسيا على طريق التنمية الشاملة .

وحث الشباب على ضرورة نبذ الكسل و تغيير العقليات و التوجه لقطاع الزراعة مع توفر مقدرات هائلة للانتاج الزراعي في الولاية تتمثل في المساحات الخصبة على الضفة و ما وراء السدود ستمكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي إن تم استغلالها على الوجه المطلوب .

و بدوره عبر العمدة المساعد لبلدية لكصيبه السيد محمد ولد الداه عن تشكراته للكوكبة الشبابية المنظمة لهذه الأنشطة المهمة و ما ستحققه لصالح ساكنة المقاطعة في عدة مجالات حيوية .

و بدوره أوضح ضيف شرف التظاهرة السيد أحمد تيجاني اتيام المدير العام للشركة الوطنية للأشغال و صيانة الطرق (ETER) أن شباب المقاطعة يرسخون فكرة الخدمة العامة للسكان عبر سلسلة أعمال تطوعية و مشاريع متنوعة تعود بالنفع على المواطنين مثمنا ترقية لكصيبه إلى مقاطعة و ما يعني ذلك من تقريب للخدمات و للادارة من المواطن .

و أشاد بالانجازات التي تحققت على مختلف الأصعدة منذ تنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حيث نالت منه لكصيبه نصيبها الوافر على حد تعبيره .

و جرت وقائع انطلاق التظاهرة بحضور نائب رئيس جهة كوركول السيد سيد المحجوب ولد سيد ابراهيم و حاكم مقاطعة لكصيبه السيد محمد لمين ولد زين نائب مقاطعة كيهيدي السيدة زينب بنت أوبك و السلطات الأمنية بالولاية .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد